2022-01-18
كشفت عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عن إطلاق الدائرة تطبيقها الذكي (sssd) بشكل تجريبي بهدف إتاحة قنوات إضافية للمستفيدين طوال 24 ساعة. وقالت المري، ووفقا لتبني الشارقة خطة "خدمة الإنسان" وإنطلاقا من كون الدائرة مؤسسة معنية برعاية واحتواء بعض الفئات في المجتمع، لذا فإن الدائرة عملت على تجويد خدماتها في سبيل المحافظة على الريادة في تقديم الخدمات الاجتماعية، والمساهمة في الارتقاء بنوعية الحياة المقدمة لأفراد المجتمع، وتسخير كافة الإمكانيات لتوفير مستقبل أفضل للمواطن الذي يعتبرغاية التنمية ووسيلتها الأساسية. وأضافت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، نحن نأمل بأن يساهم التطبيق الذي يعمل على كلا النظامينAndroid و iOS في تحقيق الفائدة للمستفيدين ويختزل الكثير من المشقة والتنقل للمراجعة والمتابعة، كما تم مراعاة أن يكون تصميمه سهلا في الاستخدام كي يستطيع كبار المواطنين وذويهم من استخدامه والتفاعل معه. وأشارت المري، بأن الدائرة مواكبة للتوجه الرسمي للدولة نحو نقل تعاملاتها وخدماتها لتصبح رقمية وذكية في كافة مناحي الحياة، لتكون بذلك الدولة من أوائل الدول المتقدمة والمتطورة في الخدمات الذكية، وبالتالي بدأت الدائرة النسخة التجريبة للتطبيق كمرحلة أولى ضمن خطتها في تطوير الخدمات، تليها مراحل لاحقة تسهل عملية تسجيل مقدم الطلب لمرة واحدة عبر الهاتف النقال، وحفظ البيانات وبالتالي متابعة كافة الخدمات والطلبات والمواعيد واستخراج الإفادات ومشاهدة الملف الشخصي أوغيرها من دون الحاجة لمراجعة المراكز الخاصة بالدائرة. كما يحتوي التطبيق على معلومات وافية عن الدائرة والدور الاجتماعية والإدارات والأفرع والمراكز الاجتماعية التابعة لها، والجدير بالذكر أن التطبيق سيكون متجدد بشكل مستمر من خلال لتغذية الراجعة من المستفيدين خلال الفترة التجريبية، لإتاحة المجال امام المستفيدين من الخدمات الاطلاع بشكل دائم على الفعاليات والأنشطة والأخبار المتعقلة بالخدمات الاجتماعية في الإمارة.