2020-06-23

نفذت أندية الأصالة التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة أكثر من 4177 نشاطا عن بعد عبر تطبيق منصة “زووم” ومجموعات تواصل الواتساب بالإضافة إلى الاتصال اليومي عبر الهاتف استفاد منها 2298 من كبار السن أعضاء النادي وذلك تنفيذا لخطة الدائرة الهادفة إلى ضمان الدمج الاجتماعي لكبار السن والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل الظروف الراهنة.


وتضمنت الأنشطة برامج صحية وفنية واجتماعية إضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم والبرامج الدينية والثقافية والتراثية والرياضية وبرامج توثيق التراث إلى جانب المعلومات والإرشادات الصحية وتطبيق تمارين وإرشادات العلاج الطبيعي عبر المنصات الإلكترونية.


وأكدت مريم ماجد الشامسي المديرة التنفيذية لشؤون الافرع بالدائرة أن أندية الأصالة المخصصة لكبار السن، تقدم خدماتها في مدينة الشارقة، والحمرية، والذيد، ومليحة، والمدام، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والبطائح بهدف تحسين نوعية الحياة الكريمة لكبار السن من خلال خلق بيئة تواصلية فعالة، بعيدا عن العزلة التي يواجهها البعض في المنازل.


وقالت ” يتم خلال هذه الفترة استخدام تطبيق منصة زوم للتواصل الحي المباشر، وكذلك التواصل عبر الواتساب من خلال تفعيل مجموعات لتلاوة القران الكريم وختمه وحفظ قصارى السور، كما يتضمن الواتساب مجموعة البرامج التثقيفية والصحية بالإضافة إلى إرسال الصور والفيديوهات التعليمية والتمارين الرياضية.


وأضافت إن من لم يستطع التعامل مع المنصات الذكية من كبار السن؛ فإنه يتم التواصل معهم عبر الهاتف والاطمئنان على حالتهم وصحتهم بشكل يومي وضمان التأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الصحية لديهم على أن يتم توصيل الأدوية في حال حاجة أحد من المنتسبين للأدوية و يتم توفيرها لهم بشكل عاجل.


يذكر أن أندية الأصالة تعمل ضمن مشروع لخطة سنوية وفق رؤية وأهداف دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة لتطوير الخدمات المقدمة لكبار السن في المجالات كافة والتي يحتاجها كبار السن وتشمل الجوانب الاجتماعية والصحية الرياضية والمهنية والتنموية والدينية والثقافية والترفيهية التي تلبي كافة التطلعات لتحقيق رؤية مستدامة تحقيقا لاستراتيجية الشارقة مدينة مراعية للسن.